جامعة الملك سعود

البوابة الالكترونية جامعة سعود

تعد جامعة الملك سعود واحدة من الجامعات التي تعتمد على البوابات الالكترونية فهي تقدم دليل شامل للطلاب وبالتالي يكون الأمر سهل لهم في محاولة اخذ اي معلومة يحتاجونها في أي وقت، وكذلك الاستفسار عن الخدمات العديدة التي تقدمها الجامعة بدون الذهاب إليها وإهدار الكثير من الوقت والجهد ونظرا لانها تسهل الكثير من الوقت تحاول الجامعة أن تتوفر بها العديد من الخدمات.

اقرء المزيد

البوابه الالكترونيه لجامعة الملك سعود

توفر البوابه الالكترونيه لجامعة الملك سعود المعلومات الخدمات لأعضاء هيئة التدريس والموظفين. كما أنها تتيح الوصول السريع إلى الخدمات والمعلومات.

اقرء المزيد

الدراسات العليا بجامعة الملك سعود

جامعة الملك سعود تحاول أن تسد الفجوة بين متطلبات سوق العمل وبين طلاب وطالبات التعليم العالي حتى يكونوا على درجة عالية من التعليم والمعرفة التي تؤهلهم على اختيار وظيفية مناسبة لقدراتهم، وذلك تتيح الجامعة فرصة التقدم إلى عمل الدراسات العليا بها، ونستخدم العديد من الوسائل التى تساعد الطلاب على التفكير الدائم والتركيز على البحث العلمي والتوسع في عمل أبحاث تخدم المملكة العربية بشكل خاص والمجتمع بشكل عام،وتستخدم جامعة الملك سعود العديد من الآليات العلمية المتطورة في برنامج الدراسات العليا، ومن خلال التنسيق مع جميع الكليات والأقسام تتابع مع الطلاب حتى تستقطب أفضل المميزين ولذلك إذا كنت تريد التقديم في الدراسات العليا بجامعة الملك سعود عليك معرفة الاتى:

اقرء المزيد

بريد جامعة الملك سعود

البريد الالكتروني لجامعة الملك سعود هى خدمة مقدمه لكلا من الطلاب وأعضاء هئية التدريس وبين بعض الجهات المستفادة وذلك لتوفير إمكانية التواصل بينهم والمنافشة في العددي من المواضيع، وهذا البريد سهل الكثير من المسائل لأن جميع الاجراءات أصبحت تقوم بشكل إلكتروني لا يكلف الكثير من التعب والجهد، والامر لا يكتفي فقط بإرسال الرسائل بل البوابة الالكترونية توفر سته وعشرون خدمة متنوعة وللتسجيل في البربد الالكتروني جامعة الملك سعود ادخل على هذا الرابط https://mail.ksu.edu.sa/owa/auth/logon.aspx?replaceCurrent=1&url=https%3a%2f%2fmail.ksu.edu.sa%2fowa

اقرء المزيد

تحضيريتي ksu

تعمل تحضيريتي ksu علي إعداد وإدخال الجداول الدراسية وأقسام الفصول للفصل الأول والثاني, كما تعمل علي التنسيق بين الدورة الصيفية مع عمادة السنة التحضيرية لجميع المسارات والبرامج لطلاب السنة التحضيرية، سواء في البرنامج العام أو الانتقالي.

اقرء المزيد

جامعة الملك سعود القبول والتسجيل

جامعة الملك سعود واحدة من أعرق الجامعات العربية في المملكة العربية السعودية بشكل خاص والشرق الاوسط بشكل عام، حيث انها تتمتع باعتماد دولي لجميع البرامج الدراسية التي توفرها، لذلك احتلت على عدد من براءات الاختراع التى قام بتقديمها الباحثين وأعضاء التدريس، فهي تحتوي على عدد ضخم من أساتذة حاصلون على درجة عالية من الشأن والمعرفة، ونظرا لمكانة الجامعة بين الجامعات الاخري سواء كان المركز الرابع على مستوى الجامعات العربية أو المرتبة الثانية بين الجامعات في العالم، كان لابد من وجود بعض من الشروط التي تضعها جامعة الملك سعود القبول والتسجيل.

اقرء المزيد

جامعة الملك سعود بنات

حظيت جامعة الملك سعود باهتمام خاص من خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبد العزيز من حيث الرعاية الداعمة التي لا نهاية لها والتمويل السخي، وهو الأمر الذي مكنها من تحقيق العديد من أهدافها, و إنجاز عدد كبير من المشاريع الإستراتيجية.

اقرء المزيد

جامعة الملك سعود بنات1

حظيت جامعة الملك سعود باهتمام خاص من خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبد العزيز من حيث الرعاية الداعمة التي لا نهاية لها والتمويل السخي، وهو الأمر الذي مكنها من تحقيق العديد من أهدافها, و إنجاز عدد كبير من المشاريع الإستراتيجية.

اقرء المزيد

جامعة الملك سعود عليشة

تم إنشاء جامعة الملك سعود عام 1377 وتعتبر من أهم الجامعات الموجودة في المملكة العربية السعودية، حيث أنه تخرج منها عدد كبير من الطالبات والطلاب وعلى الرغم من مكانة الجامعة سواء على المستوى المحلي أو العالمي لم تحظى الجامعة في عليشة على الاهتمام الذى يليق بمكانة الجامعة، وهذ يرجع أولا إلى موقع تواجد الجامعة، ويعتبر حي عليشة من الأحياء القديمة التي تتميز بطراز قديم وشوارع ضيقة بها ازدحام غير طبيعي، وبالتالي هذا يعوق الطالبات من الوصول إلى الجامعة في الوقت المحدد، وتعتبر هذه الجامعة خاصة فقط بالطالبات ولكن لا تزال جامعة الملك سعود عليشة المميزات الكافية للطالبات تؤهلهم على التعليم والمعرفة ومن ضمن القصور الموجودة في عليشة ما يلي:

اقرء المزيد

جامعة الملك سعودlms ksu

تستخدم جامعة الملك سعودlms ksu لتقديم محتوى الدورة المحسنة على شبكة الإنترنت مثل مواد التعلم ومناقشات الفصل والتقييمات, كما تتم إضافة المحتوى إلى LMS باستخدام ميزة تحميل المحتوى عبر الإنترنت.

اقرء المزيد

جامعه الملك سعود

كان إنشاء أول جامعة في المملكة العربية السعودية استجابة للاحتياجات التعليمية والمهنية لأمة شابة.

اقرء المزيد

دبلوم جامعة الملك سعود

مركز التدريب وخدمة المجتمع في جامعة الملك سعود يعلن عن بدء قبول الطلاب والطالبات والموظفين والعسكريين بالدبلومات التأهيلية، حيث تعتبر جامعة الملك سعود دائما ما تعمل على توفير جميع الخدمات للطلاب حتى يحصوا على درجة عالية من المعرفة والعلم بدون عناء، ويتم التسجيل في الدبلومات عبر هذا الرابط https://cttc.ksu.edu.sa/ar/DB، حيث تقسم فيه الدبلومات إلى ما يلي:

اقرء المزيد

دورات جامعة الملك سعود

بدأت جامعة الملك سعود مؤخراً برنامجاً ضخماً للاستثمار والتطوير لإنشاء جامعة بحثية عالمية المستوى.

اقرء المزيد

ديوان جامعة الملك سعود

جامعة الملك سعود تعد واحدة من أكبر الجامعات التي تحاول ديما للسعي على تقديم وتطوير الانظمة الالكترونية بدل من استخدام الأعمال التقليدية اليدوية ، وتحاول تنفيذ هذا بشكل مستمر حتى تكون واحدة من أفضل الجامعات لذلك تطور نظام الاتصالات لدى الجامعة ليكون على قدر كبير من التنسيق سواء بين فروع أو اقسام الجامعة ويتم ذلك من خلال نظام ديوان جامعة الملك سعود الذي ينقل المعاملات الورقية التي يتم استخدامها داخل الجامعة إلى معاملات إلكترونية.

اقرء المزيد

رسوم الماجستير في جامعة الملك سعود

جامعة الملك سعود (KSU) مؤسسة التعليم العالي الحكومية في المملكة العربية السعودية, بدأت جامعة الملك سعود عملها في عام 1957م .والحرم الجامعي من النوع الحضري ويقع بالقرب من مدينة الرياض.

اقرء المزيد

سكن جامعة الملك سعود

يعد قسم خدمات الإسكان من أهم الأقسام في قسم خدمات الدعم المؤسسي بالمدينة الطبية بجامعة الملك سعود.

اقرء المزيد

شروط القبول في جامعة الملك سعود

هناك العديد من المعايير والشروط التى تضعها جامعة الملك سعود للقبول وفي هذه المقالة سوف نتحدث عن جميع هذه الشروط لذلك تابع معنا.

اقرء المزيد

شعار جامعة الملك سعود

يتكون شعار جامعة الملك سعود من ثلاثة عناصر أساسية: طبعة جامعة الملك سعود، ودرع جامعة الملك سعود، وشكل عقد جامعة الملك سعود مستطيل مع زاوية دائرية سفلية بشكل جماعي، يشار إليها باسم شعار جامعة الملك سعود.

اقرء المزيد

عمادة القبول والتسجيل جامعة الملك سعود

تعتبر عمادة القبول والتسجيل جامعة الملك سعود واحدة من أهم قنوات التواصل بين الجامعة والمجتمع، ويتجاوز نطاق عملها الحدود التقليدية حيث أنها لم تعد تقتصر على الأنشطة والواجبات الإدارية والفنية داخل أسوار العمادة.

اقرء المزيد

ماجستير جامعة الملك سعود

تعتبر جامعة الملك سعود من الجامعات الموجودة في المملكة العربية السعودية في مدينة الرياض حيث أنها ثاني جامعة تأسست في المملكة بعد جامعة ام القرى، ولهذه الجامعة مكانة كبيرة لدى الطلاب والجامعات الأخرى، وتوفر الجامعة إمكانية الالتحاق ببرامج الماجستير التنفيذي لمختلف القطاعات الخاصة والحكومية ويعتبر هذا الماجستير غير أكاديمي لأنه لا يحتوي على مقررات الماجستير الأكاديمي ويهدف إلى تطوير وتنمية المعارف والمهارات والقدرات سواء كانت تطبيقية أو عملية للملتحقين به، كما أن الجامعة توفر برنامج الماجستير بنظام التعليم المستمر وهذا البرنامج خاضع إلى خطة دراسية معتمدة ولكل من هذه البرامج بعض الشروط .

اقرء المزيد

مجالس جامعة الملك سعود

تعد مجالس جامعة الملك سعود من أقدم مجالس الجامعات في المملكة وقد أطلق عليه المجلس الأعلى للجامعة.

اقرء المزيد

مصحف جامعة الملك سعود

قامت جامعة الملك سعود بعمل مصحف الإلكتروني يتوفر بأكثر من عشرين لغة، وسبع تفسير، وترجمة صوتية، وإمكانية تلاوة القرآن بأصوات عديدة من مشاهير القراء مع ميزة تكرار الآية لأكثر من مرة لتيسير الحفظ للجميع، ويمكن للمكفوفين استخدام هذا المصحف ايضا، ويمكن لهذا المصحف تحميله على الجوالات.

اقرء المزيد

موقع جامعة الملك سعود

تعتبر جامعة الملك سعود أول جامعة في السعودية في مدينة الرياض تم انشائها عام 1377 هـ ، ونجحت هذه الجامعة في أن تكون لها مكانة كبيرة عن الكثير من الطلاب والطالبات السعوديين أو الذى يملكون الجنسية السعودية، فهي تقدم العديد من الخدمات التى ليس لها مثيل فعلى سبيل المثال قدمت أفضل الطرق لتسهيل التواصل على كلا من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وذلك مستخدمة البوابة الالكترونية حيث ان شركة مايكروسوفت تساعد الجامعة على ان تقدم العديد من الخدمات الإلكترونية عبر موقع جامعة الملك سعود.

اقرء المزيد

وظائف جامعة الملك سعود

تقدم عمادة جامعة الملك سعود العديد من الوظائف عبر موقعها الإلكتروني والذي يتمكن من يتوافق معه الشروط التقديم عبر البوابة الخاصة بالوظيفة ومن ضمن الوظائف التي توفرها الجامعة في هذا الوقت الحالي وظائف للجنسين في الكليات التالية:

اقرء المزيد

خدمات بلاك بورد جامعة الملك سعود

في ظل التطور التكنولوجي الذي يحدث في هذا الوقت ومع وجود الثورة الرقمية التى ساعدت في ظهور أسلوب التعلم الرقمي أو ما يسمى بالتعلم عن بعد والذي أصبح شكل من أشكال التعليم في هذا الوقت ومحور اهتمام العديد من الجامعات ومن ضمن هذه الجامعات التي سعت على أن يصبح لديها تقنية التعليم عن بعد جامعة الملك سعود، لذلك قامت بعمل نظام كامل عبر الإنترنت يحتوي على العديد من أدوات الاتصال حتى يتمكن الطلاب من التواصل مع بعضهم البعض وأيضا إمكانية التواصل مع المعلمين بسهولة، والأمر لم يكن قائم على التواصل بل أيضا قائم على وجود جميع المقررات التعليمية في هذا النظام بحيث يمكن للطالب الدخول لدراسة المنهج بدون الذهاب إلى الجامعة.

اقرء المزيد

تخصصات جامعة الملك سعود

تشمل تخصصات جامعة الملك سعود هذه التخصصات أ- كليات العلوم 1- كليه الهندسة 2- كليه العلوم 3- كلية علوم الأغذية والزراعة 4- كلية علوم الحاسب والمعلومات 5- كلية العمارة والتخطيط 6- كلية إدارة الأعمال .....

اقرء المزيد

المصحف الالكتروني بجامعة الملك سعود

موقع على شبكة الإنترنت للقرآن بما في ذلك التفسيرات من قبل رجال دين مختلفين، متاح بسبع لغات، بمثابة محاكاة لنسخة مطبوعة من القرآن. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر ترجمات لمعاني النصوص القرآنية بأكثر من عشرين لغة مكتوبة مع ترجمة صوتية بثلاث لغات. تتوفر أيضًا حفلات القراء القرآنيين المشهورين, يمكن لعب الآيات بسهولة للأطفال والمكفوفين.......

اقرء المزيد

الخدمات الالكترونية جامعة الملك سعود

1- نافس تعرض هذه الخدمة المكالمات لتقديم العطاءات من قبل جامعة الملك سعود.يمكن للأطراف المهتمة أيضًا عرض تفاصيل هذه العطاءات......

اقرء المزيد