سكن جامعة الملك سعود

سكن جامعة الملك سعود

سكن جامعة الملك سعود

يعد قسم خدمات الإسكان من أهم الأقسام في قسم خدمات الدعم المؤسسي بالمدينة الطبية بجامعة الملك سعود.

 كما يشرف سكن جامعة الملك سعود على 4 مجمعات سكنية وتستوعب ما لا يقل عن 3.000 مقيم في أي وقت، كما انهم  ملتزمون بتزويد موظفي KSU-MC بأماكن إقامة آمنة ونظيفة وآمنة ومريحة.

كما انها تضمن بيئة اجتماعية أفضل لجميع سكاننا على جميع المستويات من خلال تقديم خدمات وأنشطة وفعاليات عالية الجودة، بالإضافة إلى وضع معايير أداء عالية على أساس مستمر.

 استمراراً لمشروع إسكان أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك سعود بقيمة 1.6 مليار ريال سعودي  وقعت مجموعة قباني للإنشاءات (KCG) ورئيس جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله العثمان لتنفيذ المرحلة الثالثة من المشروع.

بعد حفل التوقيع  قال الدكتور العثمان ستساعد هذه الخطوة الرئيسية على خلق بيئة لأعضاء هيئة التدريس توفر للعائلات راحة البال في بيئة الحرم الجامعي المصممة لاحتياجاتهم الخاصة.

 سيحرر مشروع سكن جامعة الملك سعود أعضاء هيئة التدريس الحاليين والمستقبليين من مخاوف العثور على سكن مناسب، مما يسمح لهم بالتركيز على عملهم البحثي.

 كما سيوفر الحرم الجامعي الجديد لأعضاء هيئة التدريس سهولة الوصول إلى المكتبات وورش العمل والمختبرات، وهو أمر ضروري للتميز في البحث .

وأضاف رئيس الجامعة أن القيادة السعودية الحكيمة والسخية، تدرك أن المملكة يجب أن توفر أفضل التسهيلات الممكنة إذا أرادت جذب والاحتفاظ بأعضاء هيئة التدريس المتميزين الذين يمكنهم المساهمة في المساعي العلمية والفكرية الطموحة للجامعة.

 وأشار رئيس الجامعة إلى أن هذا ضروري أيضًا لمواكبة المعايير الدولية المتزايدة للبحث والأكاديميين .

يرأس مشروع إسكان أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك سعود مستشار مهندس المشاريع الإستراتيجية خالد الشادي ويتضمن تخطيط وتنسيق الأبراج السكنية بالإضافة إلى الأزقة والشوارع والخضر ومواقف السيارات.

كما تم تصميم الأبراج لضمان الخصوصية لجميع السكان  حيث يحتوي كل برج على عشرة طوابق مع مصاعد وسلالم. يحتوي كل مبنى على صالة استقبال وصالات الطلاب.

يستخدم تصميم المبنى نظامًا إلكترونيًا متطورًا للغاية نموذجيًا لـ "المباني الذكية" الحديثة التي تستخدم تكنولوجيا الكمبيوتر المتكاملة التي تستخدم البيانات والمعلومات حول المبنى وبيئته لتحسين تشغيل المبنى وصيانته تلقائيًا.

 بالإضافة إلى ذلك سيتم دمج تقنيات الإنترنت والهاتف الحديثة  مما يوفر لأعضاء هيئة التدريس الموارد البحثية والموارد الأكاديمية المثلى.

تم أخذ الحساسيات المتأصلة في المجتمع السعودي بعين الاعتبار في فصل تصميم المباني بين مداخل الذكور عن مداخل الأسرة, وسيكون البناء والتشطيب  بدرجة ممتازة.

سيضم سكن جامعة الملك سعود مساجد ومولًا وأماكن ترفيهية ومرافق اجتماعية مفتوحة لأعضاء الجامعة  بالإضافة إلى قاعة احتفالية تتسع لـ 500 شخص ومكتبة وأماكن للمناسبات الرسمية والاجتماعية والثقافية.