تسجيل في جامعة البحرين وآلية القبول

تسجيل في جامعة البحرين وآلية القبول

تسجيل في جامعة البحرين وآلية القبول

تسجيل في جامعة البحرين وآلية القبول

* آلية القبول بالجامعة

أثناء التقيد بالشروط العامة للقبول ، يلزم قبول مقدم الطلب في الجامعة لتقديم طلب ربط الجامعة ، خلال المبلغ المحدد لتقديم الطلبات ، على الشكل المعد لهذا الغرض وإكماله بالكامل ، بما في ذلك ترتيب جميع التخصصات الجامعية المسجلة ضمن طلب القبول. لن يتم قبول أي طلب غير مكتمل للقبول ، ولن يُسمح بأي تعديلات على التخصصات المنصوص عليها في الجهاز بعد المبلغ الذي يتم تلقي الطلبات.

يملأ المتقدم نموذج الجهاز بنفسه ويعتبر الباحث مسؤولا عن صحة المعرفة التي يكتبونها.

أنهى الأوراق والمستندات المطلوبة لتقديم الجهاز وهي:-

١- أربع صور حديثة ملونة 3 × 4 سم.

٢- نسخة من بطاقة الهوية وجواز السفر ساري المفعول.

٣- شهادة الثانوية العامة

٤- طلاب المدارس الحكومية: شهادة تخرج ثانوية أصلية ونسخة طبق الأصل عنها مصدقة من الجهات المختصة بوزارة التربية إلى جانب النسخ الأولى من فصول الثانوية ونسخة مرخصة.

٥- طلاب المدارس الخاصة: شهادة التخرج من المدرسة الثانوية ، وجرد الدرجات التي تبين المعدل التراكمي للسنوات الثلاث الماضية ، مصدقة من السلطات المختصة في الجامعة.

٦- رسوم الطلب البالغة 10 دينار بحريني غير قابلة للاسترداد.

٧- أداء امتحانات القبول بالجامعة.

٨- إجراء المقابلة الخاصة التي تجريها الجامعة.

٩- اجتياز المقابلات الخاصة التي تحددها المدرسة.

١٠- يتم قبول العلماء في مناسبة واحدة فقط خلال الفصل الدراسي الأول من كل عام جامعي.

١١- قبول المتقدم في الجامعة صالح للفصل الدراسي الذي تم قبوله خلاله فقط ، لذلك إذا لم يغتنم الباحث هذه الفرصة، فلا يحق له تأجيل القبول أو التقديم للجامعة لاحقًا.

١٢- يؤخذ طلب القبول في الحسبان إذا لم يقم الباحث بتقديم بيان التخرج ، وإفشاء درجات الفصل الأخير لعمادة القبول والتسجيل في التاريخ المطلوب.

١٣- يتم الإعلان عن نتائج القبول على الموقع الإلكتروني للجامعة ، ومن خلال النشر في الصحف المحلية ، ويقدم كل طالب يتم قبوله في الجامعة خطاب قبول يوضح المعلومات الأساسية التي استند إليها قبوله في الجامعة.

* البرنامج التمهيدي

يُعفى الطلاب الحاصلون على 90٪ أو أكثر في المدرسة الثانوية من البرنامج التمهيدي في اللغة الإنجليزية. أما بالنسبة لأطفال الكلية الذين يسجلون ما بين 80-89.99٪ ، فإنهم سيأخذون اختبار الإعفاء من البرنامج التمهيدي ، والذي يمكن تحديده لاحقًا. يُعفى الطلاب الحاصلون على درجة TOEFL من 500 أو درجة IELTS من 5.5 من البرنامج التمهيدي.

* تقديم طلبات الجامعة

من المتوقع أن يتخرج باب تقديم الطلبات الجامعية لأطفال الكلية من المدرسة الثانوية في أعلى عام الجامعة ، والأشخاص الذين تخرجوا في الجزء العلوي من الفصل الدراسي الابتدائي من عام مكافئ ، خلال مقدار طلب القبول.

غالبًا ما يتم الحصول على طلب القبول في جميع أو أي برامج من عمادة القبول والتسجيل في مقر الجامعة في الصخير، أو من موقع الجامعة على الإنترنت خلال فترة التقديم للجامعة.

تعلن الجامعة عن أسماء العلماء المقبولين بالصحف المحلية ومن خلال موقع الجامعة www.uob.edu.bh