نموذج خطاب الغرض من الدراسة لمرحلة الماجستير بالانجليزي
البحث العلمي

نموذج خطاب الغرض من الدراسة لمرحلة الماجستير بالانجليزي


نموذج خطاب الغرض من الدراسة لمرحلة الماجستير بالانجليزي، نقدمه لكم من خلال أكاديمية بحث، لكل لطلاب والدارسين الذين فاق طموحهم عنان السماء، فأطلقوا الرياح لأحلامهم للوصول لأعلى درجات المجد والعلا، والصعود على سلم العلم بمزيد من الجهد والجمع بين العلم والعمل، لكل المكافحين الذين يسعون لتنمية أنفسهم ومهاراتهم في المجال العلمي مما يعود بمزيد من النفع عليهم في المجال العملي والصعيد المهني، وفي صدد هذا الموضوع نقدم لكم نموذج يمكنكم الاسترشاد به في السطور التالية.

نموذج خطاب الغرض من الدراسة لمرحلة الماجستير بالانجليزي

يبحث الكثير من الطلاب والدارسين الذين يعملون ويرغبون في الحصول على درجة الماجستير دون أن يفقدوا وظيفتهم عن نموذج خطاب الغرض من الدراسة لمرحلة الماجستير بالانجليزي، حتى يتثنى لهم الدراسة دون فقد وظيفتهم.

والجدير بالذكر أن خطاب الغرض من دراسة الماجستير والذي يتم تقديمه لجة العمل أو المؤسسة او الشركة التابع لها الموظف لا يختلف كثيرا سواء كان باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية، فهو يبنى على نفس المواصفات والبيانات والمعلومات.

حيث يقوم بكتابة معلومات تعريفية أو نبذة وسيرة ذاتية عن الكاتب واسمه بالكامل ووظيفته، وكذلك طرق التواصل معه من أرقام تليفونات أو عناوين بريد إلكتروني، وكذلك يجب كتابة العنوان.

ثم يتطرق إلى توضيح السبب والغرض من رغبته في إكمال الدراسة والحصول على درجة الماجستير، بطريقة تنم عن رغبته الشديدة والملحة وتمسكه بإكمال الدراسة وإنه لا يمكن أن يحيد عن هذا القرار، ولكن لغة الخطاب ترجع في المقام الأول إلى لغة الشركة أو المؤسسة التي سيقدم لها هذا الخطاب، فإذا كانت شركة أجنبية أو غير عربية فيتم كتابة الخطاب باللغة الإنجليزية.

وكذلك يتم تقديم هذا الخطاب للجامعة التي يرغب الطالب في إكمال دراسته بها والالتحاق بها، ويتم كتابته باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية إذا كانت الجامعة أجنبية، وهذا ما سنعرضه عليكم في السطور التالية عسى ان يتم الاستفادة منه.

يمكنكم الاطلاع أيضًا على: خطاب طلب إكمال دراسة الماجستير بالانجليزي

نموذج خطاب إنجليزي لتوضيح الغرض من دراسة الماجستير

وفيما يلي نقدم لكم نموذج خطاب الغرض من الدراسة لمرحلة الماجستير بالانجليزي، ويمكنك الاستعانة به والاسترشاد به عند الحاجة والتقديم إلى إحدى الجامعات الأجنبية من أجل إكمال الدراسة بها وهو كما يلي:

 

 

After Greetings

I am:           ………………......

Country: …….................

City: ………..............

university: ………..............

Sample letter of purpose for completing a master's study

to Mr : …………...........

After greetings and peace..

I submit to your Excellency the acceptance of my request to join your esteemed university …………... in order to complete my master's study.

The reason for this is my strong desire to complete the study because of my great love for science, as well as the excellent scientific reputation of the university.

I am sure that it will add a lot to me and give me more useful knowledge that will benefit me in the future in my career and work.

I studied at ……… university and got a ……… certificate with ……… grade, and knowing that knowledge benefits its owner, I did not suffice with university studies only.

And I joined an external academy, and I also worked on many scientific projects, the most prominent of which is ………., and I attended many seminars. I am currently working in a ……… company, and I desire to achieve more successes in My scientific and professional life.

I have enclosed with my letter (CV), which contains more detailed data, and I hope that you will approve my application and accept my enrollment in the university and complete my master's degree at the university.

With my respect and appreciation.

Signature: ...................

معايير كتابة نموذج خطاب اكمال دراسة باللغة الإنجليزية

قبل البدء في كتابة نموذج خطاب الغرض من الدراسة لمرحلة لماجستير بالانجليزي، هناك مجموعة من المعايير التي يجب مراعاتها والتي يجب أن يتضمنها الخطاب، وهي كما يلي:

·      عند كتابة خطاب الغرض من دراسة الماجستير باللغة الإنجليزية فيجب أن يكون طبقا لنظام معين وهو (التقرير المقالي)، أي أن يكون في صورة فقرات متكاملة ومترابطة فيما بينها بتسلسل سهل وبسيط.

·      يجب أن يتضمن العناصر الأساسية لأي خطاب وهي كما يلي (المقدمة التي يتم التمهيد بها للخطاب، المعلومات الأكاديمية والشهادات التي حصلت عليها، الخبرة العملية وبما فيها الشركات أو المؤسسات التي عملت بها، الدورات التدريبية أن وجدت، المهارات والقدرات الشخصية، ثم الخاتمة).

·      عند تابة خطاب باللغة الإنجليزية لتوضيح الغرض من دراسة الماجستير يجب استخدام كلمة سهلة وبسيطة وغير معقدة أو مركبة والبعد عن الكلمات التي تحمل أكثر من معنى.

·      توجيه الحديث بداخل الخطاب إلى جهة واحدة أو شخص واحد فقط، والحرص على أن يكون الكلام بشكل مباشر.

·      تهتم الجامعات الأجنبية اهتمام بالغ بصفات الدارس الاجتماعية والشخصية، فيجب التركيز عليها جيدا في الخطاب.

·      عند كتابة الخاتمة يجب أن تتسم بأسلوب العرض الأدبي على سبيل المثال قولك: (اتمني من حضراتكم قبول طلبي وحصولي على الفرصة المتاحة لإكمال دراسة الماجستير، ولكم مني فائق التقدير والاحترام).

·      الحرص على استخدام علامات الترقيم الإنجليزية لتسهيل فهم المقصود من الكلمات والجمل، كذلك مراعاة القواعد اللغوية للإنجليزية.

·      تعدد استخدام الصيغ الزمانية وعدم التركيز على زمن واحد فقط، فقم باستخدام الفعل الماضي مرة والفعل المضارع مرة وهكذا.

·      يجب أن تكون كافة المعلومات التي يتضمنها الخطاب ذو قيمة، لأن الجامعات الأجنبية تولى ذلك اهتماما كبيرا.

ما هي فوائد والهدف من خطاب الغرض من دراسة الماجستير

الهدف من كتابة نموذج خطاب الغرض من الدراسة لمرحلة الماجستير بالانجليزي وفوائده للطالب كثيرة، من أبرزها ما يلي:

·      يستطيع الطالب من خلال هذا الخطاب التعبير عن نفسه ومدى جدارته وأحقيته للحصول على هذه الفرصة وإكمال دراسته والحصول على درجة الماجستير.

·      عند كتابة الخطاب من أجل تقديمه للجامعة يقوم الطالب بالبحث عن هذه الجامعة بشكل أعمق ويعرف الكثير من المعلومات عنها وعن التخصص، لذا فهو إضافة معلوماتية كبيرة له.

·      الخطاب بمثابة أداة للتواصل الغير مباشر بين كل من الطالب والجامعة، مما يكسر راهب الرهبة والخوف لدى الطالب من المقابلة الشخصية.

·      على الرغم من أن خطاب الغرض من الدراسة قد يتشابه مع السيرة الذاتية، لكنه أفضل في كونه يعطي مساحة كبيرة من الحرية للطالب للتعبير والحديث عن نفسه عكس السيرة الذاتية في محددة ومقيدة للغاية.

يمكنك الاطلاع أيضًا على: بحث ترقية جاهز

وفي النهاية قدمنا لكم نموذج خطاب الغرض من الدراسة لمرحلة الماجستير بالانجليزي، نتمنى أن ينال إعجابكم واستحسانكم، كما يمكنكم الاستعانة به عند الحاجة، وذلك عند التقديم لإكمال الدراسات العليا في إحدى الجامعات الأجنبية فهي تطلب منك خطاب الغرض من الدراسة، والذي تقوم فيه بتوضيح هدفك ورغبتك في إكمال الدراسة بهذه الجامعة بالذات.

مقالات ذات صلة